الأحدث
5 حالات يمكن إعادة النظر فيها بعد صدور الأحكام النهائية... تعرف عليها

عيد الأب أمام المحكمة اليوم

عيد الأب أمام المحكمة اليوم ،تستكمل هيئة المفوضين بالدائرة الأولى حقوق وحريات قضاء إداري بمجلس الدولة، اليوم الاثنين، نظر دعوى تحديد عيد للأب في مصر.

حملت الدعوى رقم 69930 لسنه 78 ق، واختصمت رئيس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي.

قال صاحب الدعوى في عرضيتها، إن عيد الأب هو يوم عالمي تحتفل فيه معظم الدول بهذه المناسبة، إلا أنه لا يوجد في مصر أي اهتمام بهذا اليوم على الرغم من أهميته على المستوى الاجتماعي للأسرة.

قال ياسر التركي، صاحب رفع دعوى بالقضاء الإداري لتخصيص يوم لـ عيد الأب، إن الأب يريد أن يفرح ولا نريد أي هدايا، لافتا أن العالم كله يحتفل بعيد الأب ما عدا مصر.

ناشد التركي في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، وزيرة التضامن ومجلس الوزراء والرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص يوما لعيد الأب كشيء معنوي، مضيفا: “مش عايزين نرفع قضايا، والأب من حقه يفرح”.

أشار إلى أنه وجه رسالة إلى المستشار مرتضى منصور لحضور جلسات النظر في الدعوى أمام القضاء، وهناك ردود فعل كبيرة وواسعة بشأن عيد الأب، مضيفا: “العالم كله بيحتفل بعيد الأب، اشمعنا مصر إحنا دولة كبيرة، والأب نفسه يفرح، الأب منسى ليه؟؟، ولا تراجع ولا استسلام حتى لو القضية فشلت هنرفع دعوى أخرى”.